تحميل واتساب تحميل واتساب تنزيل تحديث تحميل واتس اب Whatsapp الجديد “أصَلّيْ”

ذكرت شركة “واتس اب” مالكة برنامج whatsapp برنامج التراسل السريع والفوري, أنها اطلقت مؤخراً إصدارها الاخير من نسخة تحميل واتساب الجديد لهواتف الجلاكسي والآيفون وويندوز فون وبلاك بيري ونوكيا بمختلف اصداراتها وانواعها الحديثة والتي يمكن من خلالها تنزيل واتساب لتلك الهواتف, ويتوفر وتساب على مختلف المنصات الهاتفية مثل الآندرويد والآبل ستور وغيرها من المنصات المختلفة التي يدعمها التطبيق بمختلف اللغات الاجنبية مجانا ويوجد من وستاب نسخة اللغة العربية.

ويمكن الحصول على التطبيق ايضا و تحمي الواتس اب من خلال موقعه الرسمي whatsapp.com/download , وأعلنت الشركة مؤخراً عن تجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp، حاجز 700 مليون مستخدم نشط خلال الشهر، ليشهد بذلك عدد المستخدمين زيادة قدرها 100 مليون مستخدم مقارنة بعدد مستخدمي التطبيق خلال شهر أغسطس من العام الماضي 2014م.

وقال جان كوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة واتساب، إن الخدمة أصبح يستخدمها ما يزيد عن 700 مليون مستخدم بشكل نشط شهرياً، ويقومون بإرسال ما يزيد عن 30 مليار رسالة يومياً, ليشهد بذلك زيادة في عدد تحميل الواتساب على الهواتف الذكية.

وأضاف كوم، في رسالة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن الأرقام تعكس مدى الزيادة المستمرة في عدد مستخدمي برنامج واتساب، كما تدفع فريقه إلى الاستمرار في مواصلة البناء على الخدمة للمستخدمين خلال العام الجديد 2015 بما يتؤام مع هذا العدد الكبير.

وبتلك الأرقام تكون خدمة واتساب قد حازت على أكثر من 235 مليون مستخدم نشط شهرياً منذ أن أعلنت شركة “فيسبوك” استحواذها على تطبيق الواتس اب ، وذلك على الرغم من الجدل الذي أثير حول الصفقة خاصة فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين وابداءهم التخوف من التعديل على التطبيق.

وكانت الفيسبوك قد استحوذت على برنامج واتساب خلال شهر فبراير من العام الماضي 2014 في صفقة وصلت قيمتها إلى نحو 22 مليار دولار أميركي، وحينها كشفت خدمة التراسل أنها تملك نحو 465 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه خدمات منافسة عن جذب المستخدمين المتخوفين من انتهاك خصوصيتهم.

وينتظر مستخدمو التطبيق أن تشهد خدمة واتساب خلال العام الحالي 2015م تطوراً كبيراً على مستوى المزايا والخدمات المطورة، ومن ابرزها إتاحة سمة المكالمات الصوتية لمستخدميها، وهي الخاصية التي كان قد وعد بها جان كوم في تصريح سابق له العام الماضي 2014م.

Post a Comment

أحدث أقدم