اضافة خرائط بلوجر sitemap لادوات مشرفي المواقع

عندما ننشئ موقعًا على الويب ، فإن إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا التي يجب علينا معالجتها هي كيفية إدراج الموقع في محركات البحث مثل جوجل.


عندما أتحدث إلى المدونين الجدد الذين ليسوا على دراية بكيفية عمل محرك البحث ، فإنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى دفع Google أو غيرها من محركات البحث لإدراج موقعهم في نتائج البحث. هذا غير صحيح ، بالطبع. يمكنك نشر موقعك في بحث جوجل مجانًا. الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى العمل عليه هو مساعدة Google في العثور على مدونتك.


لقد قمت بالفعل بمشاركة دورات سابقة حول اضافة موقعك الى أدوات مشرفي مواقع جوجل ، بينج و ياهو وسوف أتحدث في هذا الدليل على نطاق واسع حول إرسال خريطة موقعك إلى مشرفي مواقع جوجل.


وحدة تحكم بحث جوجل (أداة مشرفي المواقع من جوجل سابقًا) هي أداة مجانية تتيح لك التحكم في موقعك على الويب من منظور محرك البحث. لن أخوض في التفاصيل حول GWT كما سبق لي أن تناولتها في المشاركات السابقة.


أولاً ، يجب أن نفهم ما هي خريطة الموقع ، وسبب أهمية ارسال ملف sitemap إلى محركات البحث.


ما هو ملف sitemap؟


ملف sitemap هو ملف XML يحتوي على عناوين URL داخل مدونتك. يساعد هذا الملف برامج الزحف للعثور على جميع عناوين URL الخاصة بمدونتك.

هناك العديد من جوانب موقعك التي سيتبعها الزاحف ، مثل حجم ملف sitemap وعدد عناوين URL في خريطة موقعك. باختصار ، يعد ملف sitemap فهرسًا كاملاً لمدونتك التي تريد أن تراها برامج روبوت محركات البحث.


ببساطة ، يحتوي ملف sitemap على جميع عناوين URL الخاصة بمدونتك ، ويتم إضافة ملف Sitemap إلى محركات البحث لإطلاعهم على جميع صفحات مدونتك. تتبع برامج تتبع محركات البحث ملفات sitemap للزحف إلى موقعك وفهرسته.


بالنسبة إلى مدونة بلوجر أو أي موقع عادي ، نستخدم مولد Sitemap على الإنترنت لإنشاء ملف sitemap وإرساله إلى أدوات مشرفي المواقع التي تقدمها Google و Bing. بالنسبة إلى مدونات ووردبريس ، نستخدم مكونات إضافية تعمل على تحديث ملف sitemap تلقائيًا عند نشرنا لأي محتوى جديد. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى إعادة ارسال ملف sitemap جديد بعد نشر المقالات الجديدة.


من الممارسات الجيدة وضع رابط ملف خريطة الموقع الخاص بك في تذييل موقع الويب الخاص بك (Footer) بحيث يمكن لمحركات البحث أن تكتشف ملف خريطة الموقع وتتبعه وتزحف إلى مدونتك بشكل أكثر فاعلية.


الآن بعد أن عرفنا ما هو ملف sitemap ، دعنا ننتقل إلى المستوى التالي.


كيفية إنشاء و تقديم ملف Sitemap لمواقع ووردبريس


يمكن إنشاء ملفات Sitemap بطرق مختلفة اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه لموقعك على الويب. على سبيل المثال ، يمكن إنشاء ملفات Sitemap في WordPress بسهولة باستخدام مكوّن إضافي ل SEO يطلق عليه Yoast SEO.


الخطوة 1: قم بتنصيب وتفعيل إضافة yoast SEO من متجر ووردبريس:


الخطوة 2: فعل ميزة "خرائط الموقع XML Sitemaps" ، هذه الميزة هي مفعلة تلقائياً عند تنصيب الإضافة ولكن هذه الخطوة للتأكد فقط.

انتهى! ملف sitemap لموقع ووردبريس الخاص بإضافة يوست سيو هو: http://yourdomain.com/sitemap_index.xml


كيفية إضافة ملف sitemap جديد لمنشورات وصفحات مدونة بلوجر


من أجل ارسال ملف Sitemap إلى Google ، فإننا نفعل ذلك باستخدام أداة Search Console. بافتراض أنك قمت بالفعل بالتحقق من موقعك في وحدة تحكم بحث Google وأنك قمت بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات أداة مشرفي المواقع ، يكون لديك رابط ملف Sitemap جاهز للاستخدام.


داخل لوحة معلومات أداة مشرفي المواقع من جوجل ، ستجد على الجانب الأيمن خيارًا يسمى "ملفات Sitemap". انقر عليه و يمكنك إرسال ملف sitemap جديد من هناك.

خطوات اضافة ملف خرائط الموقع sitemap.xml من ادوات مشرفي المواقع:


1- قم بالدخول الي ادوات مشرفي المواقع ثم ملفات Sitemap



2- في الجزء المخصص بإضافة ملف sitemap جديد قم بادخال هذة الروابط واحداً تلو الأخر ثم الضغط علي ارسال:-

sitemap.xml

atom.xml

feeds/posts/summary

feeds/posts/default

feeds/comments/default

atom.xml?redirect=false&start-index=701&max-results=100


أدخل عنوان URL لخريطة الموقع كمثال:


https://mnwaataamh.blogspot.com/sitemap.xml

https://mnwaataamh.blogspot.com/atom.xml


وبعد ان تنتهي من ارسال كل ملفات خرائط الموقع sitemaps انتظر يوم او اثنين لتجد انه قم تم ارشفة محتوي موقعك بنجاح ويمكنك التأكد من حالة الملفات مثل ثاني صورة في الشرح, حيث تجد انه قد ظهر لك تحت الجزء المخصص بالحالة انه قد تم الاجراء بنجاح وهذا يعني انه قد تم ارشفة موقعك ، 

او عن طريق كتابة site:متبوعاً برابط موقعك والبحث علي جوجل بهذة العبارة وسوف يظهر لك مواضيع موقعك المؤرشفة كما في الصورة:



Post a Comment

أحدث أقدم